إنطلاقاً من سياسة شبكة الاعلام العراقي في دعم الجهود التي تبذلها الدولة في مختلف القطاعات بشكل عام، والسياسات الحكومية التي تمثل الجانب لتطبيقي للبرنامج الحكومي بشكلٍ خاص ، قدم مركز الدراسات والبحوث في مجلس الأمناء خطة إعلامية للنهوض بالمنتوج الوطني ودعمه من قبل المواطنين .
الخطة التي وضعها المركز مستندة في أغلب مفاصلها على رؤية مجلس الأمناء في المبادرة الإعلامية الملقاة على عاتق شبكة الإعلام العراقي في عملية النهوض بواقع المنتوج المحلي من أجل تشجيع المنتج الوطني وزيادة مقبوليته محلياً ، من أجل التحول من الإستهلاك المحض إلى الإنتاج الوطني .