مجلس الامناء: نطالب الكاظمي للتدخل بملف أرض المرسلات

0 76

شارك اعضاء مجلس الامناء في شبكة الاعلام العراقي ،اليوم الخميس، الوقفة الاحتجاجية التي نظمها موظفيشبكة الاعلام العراقي للمطالبة بحقوقهم فيما يخص ارض المرسلات في منطقة ابو غريب ببغداد.

وقال نائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد سلام، إن ” مجلس الأمناء يحضر في هذه الوقفة ليجدد دعمه لمطالب موظفي شبكة الإعلام العراقي في الحصول على ارض سكنية لهم اسوة بباقي موظفي دوائر الدولة “،نطالب رئيس الوزراء لتوقيع قرار اللجنة العليا الذي نص على تحويل جنس هذه الارض الى شبكة الاعلام العراقي والملف موجود حاليا في مكتب امين بغداد وتتيح للجهات المختصة لتقسيمها وتوزيعها بين الموظفين “.  

فيما اكد عضو مجلس الأمناء علاء الحطاب، اليوم الخميس، إن “قطعة الارض التي تواجدنا فيها اليوم هي ملك لموظفي الشبكة منذ ستينياتالقرن الماضي”، مؤكدا ان  “الجهات المعنية تلكأت بقصد او بغير قصد في عدم منح هذه الاستحقاقات لموظفي الشبكة”.

وأضاف ان “شبكة الاعلام العراقي تأمل في توزع قطع الاراضي الى مستحقيها اسوة ببقية الوزارات والمؤسسات المعنية”.

وتابع ان “هناك جهات في امانة بغداد تسعى لعرقلة حصول موظفي الشبكة لحقوقهم الطبيعية كمواطنين”، لافتا الى ان “شبكة الاعلامالعراقي قدمت تضحيات كبيرة لا تقل عن التضحيات التي قدمتها الاجهزة الامنية”.

وطالب الحطاب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالتدخل لحسم هذا الموضوع الذي طال انتظاره وتوجيه امانة بغداد باكماله من خلالالتوقيع على محضر اللجنة العليا للتخطيط العمراني لمدينة بغداد”، مستدركا بالقول”لن نعجز ولن نتردد في سبيل حصول موظفي الشبكةعلى استحقاقهم الطبيعي وسنتظاهر امام امانة بغداد لحقيق حلم الموظفين”.

فيما جددت عضو مجلس الامناء في شبكة الاعلام العراقي مارلين عويش مطالبتها لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وامين بغداد علاء معنلحسم موضوع اعطاء قطعة المرسلات الى مستحقيها من موظفي الشبكة.

وقالت عويش ان “قطعة الارض التي نتواجد فيها في ابو غريب هي حق من حقوق موظفي الشبكة اسوة بأقرانهم في مؤسسات الدولةالاخرى”، مؤكدة اننا “سنستمر  بالمطالبة الى حين الحصول على هذه القطعة وتوزيعها على موظفينا”.

ونظم موظفو شبكة الإعلام العراقي وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم فيما يخص ارض المرسلات في منطقة ابو غريب ببغداد.

ورفع موظفو شبكة الاعلام لافتات تحمل طلب الاستغاثة لرئيس الوزراء للتدخل لحسم ملف أرض المرسلات الذي طال انتظاره رغم الاحقية فيهاسوة بباقي الموظفين في الوزارات، مبينين ان أرض المرسلات هي الحلم الذي يتأملون فيه ابوية رئيس الوزراء في تحقيقه.