مجلس الأمناء يفتتح مهرجاناً لمناهضة العنف ضد المرأة في شبكة الإعلام العراقي

0 46

أقام قسم تمكين المرأة في شبكة الإعلام العراقي مهرجانه السنوي تزامناً مع انطلاق حملة ١٦ يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، في قاعة معهد التدريب الإعلامي الكبرى وحدائق الشبكة .
افتتح المهرجان نائب رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي د. محمد سلام وعضو المجلس د. مارلين عويش .

وقال د. سلام : إن العنف ضد السلم ، وكما أن هناك عنفاً ضد المرأة ، هناك عنفاً ضد الرجل ، لذا نحن بحاجة إلى إعادة النظر تربوياً بالنواة الأساسية لبناء المجتمع عامة إلا وهي الأسرة ، وعدم التمييز من قبل الأبوين وخلق الهميمة لاحد الأطفال والانكسار لاخر .

ثم شرعت الندوة التي إدارتها الإعلامية رجاء الشجيري مع مداخلات وتوضيحات وأسئلة أثرت الجلسة بالملاحظات من قبل عدد من الشخصيات الحاضرة حول الرؤى التربوية لحقوق المرأة والواجبات التي تقع على عاتقها وعلاقتها بالدور المشترك مع الرجل .

كما أجرى نائب رئيس المجلس وعضو المجلس جولة برفقة رئيسة قسم تمكين المرأة د. إسراء العطار في أروقة وحدائق الشبكة للإطلاع على بزار للأعمال والحرف اليدوية النسوية ومعرضاً للفنون التشكيلية بفرشات إبداعية من قبل فناناتنا الشابات ، نقلت معاناة وصرخات الأنثى الأم والأخت والزوجة وفقاً لبعض العادات والتقاليد الاجتماعية .

هذا وقد وُزعت الشهادات التقديرية من قِبل الدكتور محمد سلام والدكتورة مارلين عويش على المشتركين من مديرية شباب ورياضة بغداد الرصافة والمساهمين في العرض المسرحي والأعمال الفنية والبزار .

مجلس الأمناء 

شبكة الإعلام العراقي