عضو مجلس الأمناء د. مارلين عويش تشارك في اجتماع اللجنة العليا المشرفة على تمكين المرأة في العملية السياسية والمشاركة بالانتخابات

0 758

شاركت عضو مجلس الأمناء في شبكة الاعلام العراقي د. مارلين عويش في اجتماع اللجنة العليا المشرفة على تمكين المرأة للمشاركة في العملية السياسية وانتخابات مجلس النواب العراقي المنعقد في مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وناقشت اللجنة آليات دعم وتشجيع النساء على المشاركة الفاعلة في الانتخابات، وتم الاتفاق على تقديم خطة شاملة وموحدة تضم آليات عمل اللجنة واهدافها، يعلن عنها قريباً في ندوة موسعة.

وشددت عضو مجلس الأمناء د. مارلين عويش، على ضرورة تكاتف الجهود من اجل ضمان مشاركة فاعلة للمرأة في الانتخابات القادمة، سواء على مستوى الترشيح وما تحتاجه من انظمة وتعليمات ترافق القانون وخاصة فيما يتعلق تفسير نسبة الكوتا حيث نص القانون على ان لا تقل عن 25%، اي ممكن ان ترتفع النسبة عبر القوة الانتخابية للمرشحة خارج الكوتا، فضلا عن حماية المرشحات من التضليل والتشويه في الحقائق الذي قد يتعرضن له، وكذلك على مستوى المشاركة بالادلاء بالاصوات. مؤكدة أن دور شبكة الاعلام العراقي سينصب باتجاه التوعية والتثقيف باهمية مشاركة المرأة سياسيا وفي انتخابات مجلس النواب العراقي.