رئيس مجلس الأمناء مهنئا بذكرى تأسيس وكالة الانباء العراقية (واع): شبكة الإعلام العراقي صوتٌ للدولة والشعب

0 46

أشاد رئيس مجلس الأمناء بشبكة الإعلام العراقي الدكتور جعفر الونان، اليوم السبت، بأداء وكالة الأنباء العراقية (واع) وتعاملها المهني مع الأحداث، وفيما طالب بدعم شبكة الإعلام العراقي مالياً وإدارياً أكد أنها ستبقى صوت الدولة والشعب.

وقال الونان في كلمته بمناسبة الذكرى 63 لتأسيس وكالة الأنباء العراقية (واع): “نحتفي اليوم بذاكرة صادقة أرشفت تاريخ العراق لمدة 6 عقود ممثلة بوكالة الأنباء العراقية، الضوء الإعلامي الناصع في ظل تزايد الفوضى والعشوائية في الإعلام الرقمي”.
وأضاف، “لقد عملت وكالة الأنباء العراقية بقيادة متميزة لنقل المعلومات والأحداث بمهنية عالية في ظل ظروف سياسية معقدة وحرجة، ولا يخفى على حضراتكم أن الإعلام يتجه إلى الإعلام الرقمي أو إعلام الهاتف لذلك نعمل في شبكة الإعلام العراقي على إنشاء منصات إعلامية متزنة”.
وأكد الونان، “استغل هذه المناسبة للمطالبة بدعم شبكة الإعلام العراقي بالتسهيلات المالية والإدارية ودعم العاملين فمن أراد أن يؤثر بالرأي العام عليه أن لا يبخل على إعلام الدولة وكذلك دعم العاملين فيه”.
وتابع، “كما ندعو السادة في مجلس النواب إلى تشريع قانون ينظم العمل الصحفي من الفوضى ويحمي حقوق العاملين في المؤسسات الإعلامية والصحفية من التسريح الإجباري والتعسف الإداري”.
وأكد أن “شبكة الإعلام العراقي هي صوت الدولة والشعب معاً وتعمل على عكس الحقائق والأحداث بعيداً عن الصراع السياسي وكذلك الاهتمام بملفات مهمة مثل الطفولة والأسرة والمناخ والتصحر وشحة المياه والبطالة وحقوق الإنسان ومواجهة خطر المخدرات وأزمة السكن والتأكيد على مشاريع الصناعة والزراعة”.
وأشار إلى أن “هذه فرصة جيدة للمطالبة بتوفير أعلى مراحل الشفافية في مكافحة الفساد وتسهيل إجراءات الحصول على المعلومات المؤكدة وتعزيز دور القضاء العراقي في دعم الصحافة والإعلام في البلاد”.
ولفت الونان إلى أننا في شبكة الإعلام نعمل على أن تنطلق مؤسسات الشبكة من المحلية إلى العربية والعالمية”.
وختم بالقول، “أخيراً أتقدم بالشكر الجزيل للسادة أعضاء مجلس الأمناء والسيد رئيس شبكة الإعلام العراقي والعاملين في وكالة الأنباء العراقية وكل عام وانتم بخير”.

مجلس الأمناء 

شبكة الإعلام العراقي