ابو الهيل يُكرّم مواطناً انقذ 15 جندياً من مجزرة سبايكر

آخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 6:47 مساءً
ابو الهيل يُكرّم مواطناً انقذ 15 جندياً من مجزرة سبايكر

كرم رئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي، السيد مجاهد ابو الهيل بدر، المواطن (علي كريم) لدوره الوطني والانساني بإنقاذ 15 جندياً ومنتسباً للقوات المسلحة العراقية في حزيران 2014، حين دخلت عصابات داعش الارهابية الى محافظة صلاح الدين وارتكبت جريمة اعدام مئات من طلبة الكلية العسكرية الذي كانوا متواجدين بقاعدة سبايكر الجوية.

وقال ابو الهيل في بيان لمكتبه الاعلامي، ان “اي تكريم لهذا المواطن الشهم، لا يفي بحق شجاعته وانسانيته وبطولته حين انقذ اخوته في الوطن من عصابات داعش الارهابية وخاطر بحياته من اجل مواطنيه الذين لبوا نداء الواجب حينها”.
واضاف ابو الهيل ان “دلالة ان ينقذ مواطن من مدينة تكريت لاخوته القادمين من المحافظات الجنوبية، عظيمة وكبيرة، وتجسد الروح العراقية المتجاوزة لكل العناوين الفئوية والمذهبية، والمنتصرة للانتماء للعنوان الوطني الجامع الذي تحررت به جميع المدن المغتصبة من عصابات الشر والارهاب”.
وشدد على ان “الشعور الوطني هو الحافز الذي يضمن وحدة العراقيين، والمواطن الذي انقذ اخوته كان يعبر عن ذلك الشعور المنطلق من انسانية الروح العراقية وعمق الشراكة في المصير”.

وقلد ابو الهيل المواطن وشاحاً مثل علم العراق،
ووجه بتوثيق العمل البطولي عبر فيلم وثائقي يرسخ الشهامة العراقية بالذاكرة ويشدد على الوحدة الوطنية بين العراقيين.
من جهته، عبر المواطن علي كريم عن شكره وتقديره لابو الهيل ومجلس امناء الشبكة، وشبكة الاعلام العراقي، على التفاتتهم واهتمامهم بتسليط الضوء على القصص التي جسد بها العراقيون تكاتفهم وانتماؤهم
2017-04-11 2017-04-11
esra Al-bayati