مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي يستكمل مناقشة قناة الطفل ويصوت على معايير المسؤولية

عقد مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي اجتماعاً، اليوم الاثنين، برئاسة ثائر الغانمي رئيس المجلس، وبحضور جميع الاعضاء؛ لمناقشة عدد من القضايا والمحاور المدرجة على جدول أعماله.

وفي حديثه عن الاجتماع، أكد أوسم ماجد غانم، عضو المجلس والمتحدث الرسمي، أن الجلسة تضمنت مراجعة وتدقيق عمل اللجنة الخاصة باستقبال طلبات التقديم على عضوية مجلس الأمناء للمقعد المتبقي المخصص للنساء، والتي انهت اعمالها امس الاحد، والاتفاق على رفع جميع الطلبات الى لجنة الامر الديواني المختصة يوم غد الثلاثاء. كما تضمنت استكمال قراءة المقترحات المقدمة لإنشاء قناة خاصة بالطفل العراقي، وهي المبادرة التي صوت عليها المجلس سابقاً؛ لتعزيز ثقافة الطفل والمساهمة في بناء جيل واعٍ ومثقف.

وبهدف تعزيز كفاءة القيادات الإدارية في شبكة الإعلام العراقي، أضاف ماجد أن المجلس استكمل في جلسته مناقشة واقرار معايير المسؤولية التي سبق وأن جرى وضع مسودةٍ لها في اجتماعات سابقة، قبل رفعها الى رئاسة الشبكة للعمل وفقها. وتهدف هذه التعديلات إلى ضمان اختيار مديرين أكفاء ومؤهلين لتولي مسؤولية مؤسسات الشبكة.

وفي خطوة تهدف إلى تحسين آلية التعامل مع الشكاوى، قال ماجد إنه تم التصويت على نظام عمل لجنة الشكاوى، التي صوت المجلس على تشكيلها في وقت سابق. ويعد هذا النظام جزءً من جهود المجلس لضمان الشفافية والمراقبة في تعاملاته الداخلية والخارجية.

وفي ختام الاجتماع، استضاف المجلس السيدة مديرة الشؤون القانونية والسيدة مديرة الشؤون المالية والسيد مدير التدقيق. وجرى مناقشة الشؤون المتعلقة بمسؤولياتهم، مع مراجعة دقة الالتزام بالسياقات والتعليمات في الموضوعات ذات الصلة.