شبكة الاعلام تفتتح ورشة تدريبية لادارة الحملات الانتخابية للمرشحات

0 685

افتتح قسم تمكين المراة في شبكة الاعلام العراقي ،اليوم السبت،ورشة تدريبية بعنوان الظهور الاعلامي وادارة الحملات الانتخابية الناجحة للمرشحات في السباق الانتخابي المقبل والبالغ عددهن 900 مرشحة بالتعاون مع امانة مجلس الوزراء ومكتب الامم المتحدة.

وقالت عضو مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي ورئيسة قسم تمكين المرأة الدكتورة مارلين ايشو، إن ” هذه الورشة تاتي ضمن نشاطات شبكة الاعلام العراقي لدعم مشاركة المرأة في الانتخابات وبالتعاون مع الامانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب الامم المتحدة تاتي لدعم المرشحات للسباق الانتخابي حيث تم توجيه الدعوة لاكثر من 900 امرأة مرشحة في جميع انحاء العراق”.

واضافت انه ” تم توجيه الدعوة لهن لتدريبهن في مجال الظهور الاعلامي وادارة الحملات الانتخابية ومجابهة الحروب الاعلامية التي تتطلقها منصات التواصل الاجتماعي “،مشيرة الى ان ” هذه الدورات التي تستمر لمدة 15 يوما يحاضر فيها اساتذة اكفاء ومتخصصون في المجال الاعلامي والدعاية والترويج “.

وتابعت ايشو ،أن ” مجلس امناء الشبكة قدم الدعم الكامل لهذه الورشة وتمثل بمشاركة رئيس مجلس الامناء الدكتور جعفر الونان في حفل الافتتاح والقاء كلمة له اكد فيها ان عمل قسم تمكين المراء في شبكة الاعلام العراقي لا ينتهي عند نهاية هذه الورش وانما سيستمر لدعم المرأة وتمكينها من التبؤ في مواقع قيادية في مؤوسسات الدولة “.

من جهتها قالت مدير قسم تمكين المرأة ،إن ” الهدف من الورشة التدريبية هو لبيان اهمية الظهور الاعلامي للمرشحات عبر وسائل الاعلام وكيفية التعامل مع الجمهور واستمالته نحو دعم البرنامج الانتخابي للمرشحات من النساء مع مناقشة نماذج لحملات انتخابية وعرضها لاطلاع المشتركات عليها فضلا عن تقسيم مهام وخطة الحملة الانتخابية عبر خطوط مرسومة بشكل دقيق مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

واضافت ،ان “الورشة تتناول ايضا تحديد افضل الاماكن الجغرافية لوضع البوسترات الانتخابية وكذلك العمل على اعداد رسائل عبر الصحفيين والاعلاميين مع تقديم تقرير مرحلي عن نتائج الحملة وتقويمها”.

اما الدكتور محمد وليد صالح من معهد دراسات بناء السلام في كلية الاداب – جامعة بغداد فقد اشار الى ” ضرورة الاعتماد على رؤية المرشحات والشرائح المستهدفة على وفق النوع الاجتماعي -الجندر- وبيان اهمية الظهور الاعلامي للمرشحات عبر وسائل الاعلام وكيفية التعامل مع الجمهور واستمالته نحو دعم البرنامج الانتخابي للمرشحات من النساء “.

واكد على “ضرورة تعرف المرشح على القوانين واللوائح التي تنظم ادارة الحملات الانتخابية التي تصدرها هيئة الاعلام والاتصالات والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات والتخطيط الشامل للحملة لتوعية الجمهور وتثقيفهم ومتابعة سيرها اعلانيا واعلاميا “.