مركز الشبكة للدراسات ينظم ندوة بعنوان (ثورة الإمام الحسين عليه السلام في وجدان الإنسانية)

0 144

نظم مركز الشبكة للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي ندوة حوارية ثقافية بعنوان (ثورة الإمام الحسين عليه السلام في وجدان الإنسانية) عن ميزات القصيدة الحسينية و الشاعر الحسيني، حيث تم استضافة الدكتور غانم الشويلي الأديب والباحث في الفكر الإسلامي.

وأكد رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي جعفر الونان خلال الندوة على ضرورة إقامة ندوات توعوية في داخل بيت الوطن شبكة الإعلام العراقي تهدف الى السمو بالعِبرة وتفعيلها من الوسط النخبوي الى عامة المجتمع من خلال القراءة بعين البصيرة للروايات المعتمدة للقضية الحسينية الخالدة وتجسيدها ليس على المستوى التمثيل الشعري فقط بل يتعدى ذلك لأدب الطفل الذي يشكل النواة الحقيقية لبناء المجتمع .

وتحدث الدكتور الشويلي عن تطورات القصيدة الحسينية عبر محطات مختلفة من الفترات وصولاً الى عصرنا الحالي، مؤكدا أن الأديب الحسيني وعلى مر العصور كان محارباً لمَّا كان ينشر سمات الثورة الحسينية وغاياتها في محاربة الظلم وإقامة دولة العدل.

وشارك في الندوة عددا من الشعراء الحسينيين والإعلاميين والمثقفين وتم مناقشة آثار ثورة الإمام الحسين الخالدة ودور الشعر الذي يُعدُّ وسيلةَ إعلامٍ في العصور السابقة في نشر الثورة وبعد اكتمال الندوة، ألقى عدد من الشعراء قصائد عن الإمام الحسين ـ عليه السلام.