في مئوية العراق .. رئيس مجلس الأمناء يدعو إلى “عملية كبرى” للإصلاح السياسي والاقتصادي

0 143

دعا رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، جعفر الونان، اليوم الثلاثاء، إلى “عملية كبرى” للإصلاح السياسي والاقتصادي في البلاد تُحقق تطلعات الشارع العراقي.

وقال الونان، في كلمة له خلال احتفالية الذكرى المئوية للدولة العراقية، التي اقامتها وزارة العدل اليوم، إن “الدولة العراقية ولدت معالمها قبل خمسة الاف سنة قبل الميلاد، وأن الافتخار في الحضارة والتأريخ لا يكفي فقد”، مبينا أنه “حان الوقت للانتقال من التنظير الى التطبيق على الأرض” .

وبين أن “العراقيين يتطلعون لعملية إصلاح كبرى للنظام السياسي والاقتصادي في البلاد تحقق احتياجاتهم”، مؤكدًا أن “المواطن العراقي يستحق أن يعيش كما يعيش السعوديون والكويتون والاماراتيون برفاهية وعيش مُيسر”.

وأشار الونان خلال كلمته، إلى أن “الدولة العراقية تستعيد عافيتها من خلال، الصناعة الوطنية والزراعة والاستثمار برؤية تخطيطية ناضجة وإدارة رشيدة واعية”.

وأكد رئيس مجلس الأمناء، أن “مهمة رجال الدولة تختلف عن مهمة رجال السلطة، حيث أن النوع الأول يفكر في ان يضاهي العراق دول المنطقة في التنمية والاقتصاد وتحقيق الرفاهية والسعادة للمجتمع وتوفير الخدمات الاساسية له كـ/ التعليم ، والصحة والطرق والجسور وتنمية الشباب ورعاية المواهب ودعم الرياضة، بينما رجال السلطة يفكرون في البقاء اطول فترة في مواقعهم بغياب الرؤية العملية والواقعية” .

مجلس الأمناء 

شبكة الإعلام العراقي