رئيس مجلس الأمناء يشارك في فعالية كلية الفنون الجميلة الخاصة بذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام)

0 267

شارك رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي الاستاذ جعفر الونان في الاحتفال التأبيني لاستشهاد الأمام علي (عليه السلام) لكلية الفنون الجميلة / جامعة بغداد.

وقال الونان مستهلا ً كلمته بما جاد خزينه المعرفي عن الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) ، بقوله ” كل وعاء يضيق بما جعل فيه إلاَّ وعاء العلم فإنه يتسع به ” ، اليوم ورغم ما يعتصر بنا وبكل ضمير حي في هذا العالم في ذكرى الاستشهاد ، علينا أن نكون التلاميذ الخلص لنهج الإنسانية الرحبة التي حملها لنا في أن نتكاتف جميعاً واقصد بالجميع كل أطياف الشعب العراقي (شعبا و حكومة) متخذين من دمعة الاستشهاد عبرة لبناء الوطن وصناعة المستقبل الزاهر وفق منطلقات العلم والمعرفة والثقافة ، حاملين مشعل الحياة توكلا على الله وبالعمل المنظم المخطط له وفق سياق علمي وعملي .

وتضمّنَ برنامج الفعالية، مجموعةً من الفقرات الفنية، كالأناشيد، والابتهالات الدينية، واللوحات الموسيقية، وعروض مسرحية، كما شهد الفعاليات افتتاح معرض للصور والخط العربي.

وحضر الفعالية، الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد الغزي ووكيل وزارة الثقافة، د. نوفل أبو رغيف، وعضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، السيدة فاتن الحلفي، وعميد كلية الفنون الجميلة، د. مضاد عجيل الأسدي، فضلا عن نخبة من الأكاديميين، والفنانين، وقادة الرأي، وممثلين عن المجتمع المدني.