مجلس الأمناء والقضاء يتفقان على ترسيخ ثقافة القانون

0 2٬331

بغداد-
اتفق مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي ومجلس القضاء الاعلى اليوم الاحد ،على تشكيل فريق للتنسيق وانتاج برامج تسهم في تثقيف المجتمع بالقوانين والانظمة والعقوبات بما يضمن بناء مجتمع متقدم.
وقال رئس مجلس الامناء الاستاذ جعفر الونان،إن ” وفدا من مجلس الامناء زار مجلس القضاءالاعلى باعتباره المؤوسسة الرصينة في العراق والمرجعية المتكاملة في الحكم لجميع النزاعات “،مشيرا الى انه “تم البحث في سبل تعزيز الجهود بين الاعلام والسلطة القضائية مع ادامة الثقة بين المواطن واعلام الدولة”.
من ناحيته اكد عضو مجلس الامناء الدكتورعلاء الحطاب ،ان ” الجانبين اتفقا على تشكيل فريق مشترك لتبادل التنسيق لانتاج برامج متخصصة بالقانون والقضاء والعقوبات والتثقيف المجتمعي لبث الوعي والاجابة عن التسأولات والمشاكل التي يتعرض لها المواطن للاسهام في بناء مجتمع رصين ملتزم بالقوانين والانظمة وبما يضمن بناء مجتمع متقدم “.
من جانبه اشاد رئيس مجلس القضاء فائق زيدان بشبكة الاعلام العراقي ،وقال ان ” الشبكة هي قناة الدولة العراقية الرسمية الاعلام العراقية وان واجبها تغطية كافة نشاطات الدولة لتكون جسرا بين المواطن وبينها”.
ودعا شبكة الاعلام العراقي الى “بث برامج تثقيفية لتعريف المواطن بالقوانين والسلطة التشريعية ومهمات السلطة القضائية والمواد القانونية التي تخص العقوبات والجنح والاحكام الشرعية والاحوال الشخصية”.