وزارة الاعلام الكويتية تكرم ابو الهيل بدرعها وتبحث توقيع مذكرة تفاهم شاملة

آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 9:20 مساءً
وزارة الاعلام الكويتية تكرم ابو الهيل بدرعها وتبحث توقيع مذكرة تفاهم شاملة
كرّمت وزارة الاعلام الكويتية، الاحد، رئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي السّيد مجاهد ابو الهيل بدر، بدرع وزارة الاعلام تكريماً لمجهوده بالتقارب الاعلامي، خلال زيارته لدولة الكويت وحضوره ملتقى الاعلام العربي.
وقال المكتب الاعلامي لأبو الهيل في بيان صحفي، ان “التكريم جاء اثر مباحثات تطوير التعاون الاعلامي بين وزارة الاعلام الكويتية ممثلةً  بوكيلي الوزارة السيّد طارق المزرم والسيّد محمد العواش والذي يشغل ايضاً رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية والوكيل المساعد السيّد مجيد الجزاف”.
وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة عشر للملتقى الإعلامي العربي في دولة الكويت، تحت شعار “الإعلام حياة” بمشاركة عدد من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام العرب والمؤسسات الإعلامية العربية المختلفة وكبار المسئولين، الى جانب نخبة من الإعلاميين والكتاب والصحفيين، والمذيعين والفنانين بالإضافة إلى الأكاديميين وأساتذة الإعلام وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.
ولفت المكتب ان “ابو الهيل بحث مع الجانب الكويتي إبرام مذكرة تفاهم للتعاون الاعلامي بين شبكة الاعلام العراقي ووزارة الاعلام الكويتية في مجال الانتاج الدرامي المشترك والتبادل البرامجي والسهرات التلفزيونية المشتركة والتبادل التقني وتبادل الارشيف المشترك والتبادل الاذاعي في المجالات المذكورة، فضلا عن تفعيل مبادرة احياء الدراما العراقية بالاستفادة من الخبرة الكويتية في هذا القطاع”.
وشدد على ان “الجانبين اتفقا إنضاج مذكرة تفاهم اعلامية وانتاجية شاملة، من اجل توقيعها وتفعيلها في القريب العاجل”.
وقدم ابو الهيل دعوة باسم مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي للاشقاء في وزارة الاعلام الكويتية لزيارة العراق وتفعيل دور الاعلام في استعادة الذاكرة المشتركة بين الشعبين التي تمتد لعقود طويلة من التعاون الاعلامي والفني والثقافي.
بدوره، وعد وكيل وزارة الاعلام الكويتية طارق المزرم بدعم شبكة الاعلام العراقي بكل ما تحتاجه من برامج ومواد اعلامية، وإنتاج مشترك، اسهاماً باعادة العلاقات الثقافية والاجتماعية والإعلامية، وتجسير العلاقة بين شعبي البلدين الشقيقين.
وتعبيراً عن حفاوة الاشقاء الكويتيين، قدم ابو الهيل شكره لدولة الكويت على مواقفها الاخوية المتزنة والداعمة للعراق، ولاسيما بحربه ضد الارهاب ومعركة تحرير مدينة الموصل، فضلاً عن الدعم الدائم في المجالات السياسية والثقافية والإعلامية.
وعدّ ابو الهيل دولة الكويت ومواقفها “بوابة مهمة لإشاعة التسامح والحوار بين العراقيين والاشقاء العرب”، منوهاً بـ”حكمة القيادة الكويتية في التعامل مع الملفات الحساسة في المنطقة العربية”.
2017-04-23
esra Al-bayati