لجنة مبادرة دعم الدراما العراقية: سنطلق صندوق الدعم للشروع بانتاج اعمال درامية رصينة تسوق عربياً

آخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 10:39 مساءً
لجنة مبادرة دعم الدراما العراقية: سنطلق صندوق الدعم للشروع بانتاج اعمال درامية رصينة تسوق عربياً
عقدت لجنة مبادرة دعم الدراما العراقية المُشكلة من قبل رئيس الوزراء السيد حيدر العبادي، برئاسة رئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي، رئيس اللجنة، السيّد مجاهد ابو الهيل بدر، اجتماعها الاول، بحضور السادة اعضاء اللجنة من الفنانين البارزين ورئيس هيئة الاعلام والاتصالات ومدير عام الهيئة العامة للضرائب، لمناقشة عملها واطلاق خطتها التنفيذية للشروع بالخطوات العملية لدعم الدراما العراقية.
وناقشت اللجنة جدول الاعمال المقترح من قبل رئيس اللجنة، والذي تضمن تفعيل اللجان الفرعية واعادة تشكليها، والمهام الموكلة الى اعضاء اللجنة وادارتهم للجان الفرعية، بغية تحقيق خطوات عملية استعداداً لخطوات مقبلة، تتمثل باعلان اطلاق صندوق دعم الدراما العراقية بالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات والبنك العراقي المركزي والمؤسسات المالية والاستثمارية ذات العلاقة.
وناقش المجتمعون طرح مشروع مدينة الانتاج العراقية للاستثمار بعد موافقة رئيس الوزراء واحالته للمشروع الى هيئة الاستثمار لطرحه كفرصة استثمارية رائدة في العراق.
ودعمت اللجنة مشروع اشراك شركات الهاتف النقال والشركات الاستثمارية والتجارية ورجال الاعمال في دعم تمويل انتاج دراما عراقية رصينة، لاسيما مع ابداء تلك الشركات الاستعداد للمساهمة في دعم هذا الملف الوطني، لا سيما عبر هيئة الاعلام والاتصالات التي ستخطو نحن تفعيل هذه الشراكة مع وسائل الاعلام ايضاً، واستثمار اختيار بغداد عاصمة للاعلام العربي من قبل جامعة الدول العربية.
واقرّ المجتمعون اطلاق المبادرة عبر حفل كبير تدعى اليه الشركات الاستثمارية والتجارية وشركات الهاتف النقال، لدعم الدراما العراقية والتعريف بها، وجمع التبرعات اللازمة لتمويل الاعمال الدرامية التي ستقوم باختيارها اللجنة والتي سيتم تسويقها محلياً وعربياً في خطوة لجذب الاستثمار والشراكات العربية من اجل الانتاج المشترك.
وشددت اللجنة على تفعيل اجتماعاتها الدورية ومفاتحة الجهات ذات الصلة والانفتاح على المحيط العربي والاقليمي لتسويق المبادرة وتفعيل الجهود من اجل احياء الدراما العراقية مجدداً واعادتها الى مصاف المنافسة والرصانة.
يذكر ان مبادرة دعم الدراما العراقية  اطلقها رئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي في عام 2016 من اجل تفعيل عمل الدراما العراقية وتمويلها من شركات القطاع الخاص
2017-07-18 2017-07-18
esra Al-bayati