اللجنة العليا لمبادرة دعم الدراما العراقية تعقد اجتماعا مثمرا مع شركات الهاتف النقال

0 1٬370

رئيس اللجنة مجاهد أبو الهيل :الاجتماع تمخض عن دعم مالي جيد في اطار شراكة حقيقية لدعم الدراما العراقية
حفل تعريفي بالمبادرة الثلاثاء المقبلة بحضور الجهات الداعمة والساندة ونجوم الفن العراقي
بغداد- اعلام المبادرة
عقدت اللجنة العليا لمبادرة دعم الدراما العراقية برئاسة السيد مجاهد ابو الهيل رئيس مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي رئيس اللجنة العليا اجتماعا جديدا ضمن سلسلة اجتماعاتها المتواصلة والهادفة الى انجاح العملية الفنية وتسويق الاعمال العراقية الى خارج الشاشة العراقية وتحريك عجلة الانتاج الفني الدرامي بعد توقف استمر لما يقرب من أربعة أعوام .
وأكد أبو الهيل ان هذا الاجتماع يعد من الاجتماعات المفصلية والنوعية التي عقدتها اللجنة حيث ضيفت اللجنة ممثلي شركات الهاتف النقال في (زين العراق ) و(آسياسيل) بحضور أعضاء اللجنة العليا بالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات وتم فيه عرض مشروع المبادرة واطلاق خطتها التنفيذية المتمثلة بـتأسيس صندوق دعم الدراما العراقية الذي يشكل نقطة الارتكاز في مشروعها الفكري والجمالي والابداعي لدعم ونهضة الدراما العراقية في ظل الضائقة المالية التي يشهدها البلد .
وأكد أبو الهيل أن تشكيل اللجنة يعد خطوة مهمة جاءت بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها لجنة مبادرة دعم الدراما العراقية طوال عام ونصف العام من اجل النهوض بالدراما وإعادة عجلتها الى الدوران على أسس صحيحة وسليمة تليق بالفنان والمواطن العراقي واخراجها من هيمنة القطاع العام وتفعيل مساهمة وتمويل القطاع الخاص لصندوق دعم الدراما العراقية لانتاج اعمال فنية عراقية رصينة فضلا عن العمل على تسويقها عربيا وبرعاية تامة من لدن البنك المركزي وباشراف السيد رئيس مجلس الوزراء.
وأوضح ان دعم القطاع الخاص بما فيه شركات الهاتف النقال والمصارف الخاصة وشركات التحويل المالي ورجال الاعمال العراقيين لصندوق دعم الدراما العراقية لايقف عند حدود التمويل وإنما يشمل جانب الرعاية لانتاج اعمال درامية عراقية جديدة شكلا ومضمونا ترقى الى مصاف الاعمال العربية ان لم تكن منافسة لها وتسويقها وتحقيق شراكة حقيقية مع الفنانين العراقيين في إطارمهمة وطنية شاملة تليق بالفنان والمواطن العراقي حيث سيتم إيداع أموال الداعمين ضمن حساب خاص بالصندوق في حساب خاص في البنك المركزي العراقي وبموجب إجراءات حسابية منسجمة مع الضوابط والتعليمات المتبعة في البنك .
وابدى ممثلو شركات الهواتف استعدادهم لتقديم الدعم المالي المطلوب لهذا الصندوق بمبالغ مجزية وبما تسمح به ميزانيات هذه الشركات والضوابط والإجراءات المتبعة فيها وسيشمل يشمل ذلك الاخذ بمبدأ الرعاية لبعض الاعمال الدرامية بعد دراستها والاتفاق بشأنها وفقا لخطة عمل اللجنة العليا للمبادرة.
وقد شكر أبو الهيل باسم اللجنة العليا والفنانين العراقيين شركات الهاتف النقال على الالتفاتة المهمة وودعمهم المباشر في تمويل صندوق دعم الدراما العراقية والشراكة الحقيقية والفاعلة لاستنهاض وتفعيل الدراما العراقية مؤكدا ان اجتماعات أخرى ستعقد برعاية السيد محافظ البنك المركزي في القريب العاجل مع رابطة المصارف الخاصة العراقية ومجلس الاعمال الوطني العراقي وشركات التحويل المالي والصيرفة تصب في الاطار ذاته .
مشيرا الى أن اللجنة العليا ستقيم الساعة السادسة مساء الثلاثاء المقبلة في فندق المنصور ميليا حفلا تعريفيا بالمبادرة وأهدافها الشاملة يحضره ممثلو جميع الجهات المذكورة فضلا عن الجهات الساندة ونخبة من نجوم الفن العراقي والكتاب والمخرجين والإعلاميين تمهيدا لمؤتمر المانحين والداعمين الذي سيعقد في العشرين من أيلول المقبل .
وتجدر الاشارة الى أن اللجنة العليا لمبادرة دعم الدراما العراقية ضمت اضافة الى رئيسها السيد مجاهد ابو الهيل رئيس مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي في عضويتها السادة :د. هديل كامل عضو مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي ود.علي الشلاه رئيس مجلس شبكة الاعلام العراقي ود. علي ناصر علوان الخويلدي مدير عام هيئة الاتصالات والاعلام وكالة وصالح ماهود سلمان مدير عام الإدارة في البنك المركزي والسيدة مدير عام الهيئة العامة للضرائب ود.اقبال نعيم سلمان مدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة والمخرج فارس طعمة التميمي ود. أحمد شرجي والفنانة آسيا كمال والفنان رائد محسن والمخرج مهدي طالب والمخرج أحمد حسن موسى ود. حكيم جاسم والفنان قاسم الملاك وعبد العليم البناء المنسق الإعلامي.