ابو الهيل لاكاديمية الاعلام الحربي: عملكم يجب ان يكون متواصلا لما بعد المعركة 

آخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 7:53 مساءً
ابو الهيل لاكاديمية الاعلام الحربي: عملكم يجب ان يكون متواصلا لما بعد المعركة 
استقبل رئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي السيد مجاهد ابو الهيل بدر، بمكتبه اليوم، وفداً من اكاديمية الاعلام الحربي ووكالة صقور الاعلام التابعة لها، مهنئين الشبكة بالنصر العظيم الذي تحقق بمدينة الموصل ومشيدين بالدور الذي لعبته قنوات العراقية وجهود تحالف الاعلام الوطني في انجاح الصفحة الاعلامية من معركة تحرير ام الربيعين.
وقال ابو الهيل في بيان لمكتبه الاعلامي ان “نصر الموصل هو نصر المقاتلين المرابطين في الميدان، الذين قدموا ارواحهم فداءً لاستعادة مدينة عراقية غالية، ونصر الكوادر الاعلامية التي واكبت التحرير من على السواتر وخطوط المواجهة”.
وبيّن ابو الهيل ان “معركة الموصل فضلا عن ابرازها للكفاءات العسكرية العراقية، ايضا ابرزت كفاءة اعلامية”، مشدداً على ضرورة ان “يصار اعداد كوادر اعلامية في مجال الاعلام الحربي بشكل مستمر وان لا يكون الاعتماد فقط على زج المراسلين في المعارك حين الحاجة، بل تدريبهم وصناعتهم وتهيئتهم لاي طارىء”.
ولفت في حديثه لوفد الاكاديمية الى ان “معركة الموصل ابرزت الحاجة الى وجود كوادر اعلامية مدربة في مجال الاعلام الحربي ومجهزة للتعامل مع الحدث الميداني العسكري في ظروف خطرة، ويجب ان لا يتوقف عمل الاكاديمية بعد المعركة بل مهمتها مواصلة التدريب واقامة الورش والاستفادة من دروس معركة الموصل ما يخص تجربة المراسل الحربي في الميدان”.
ونوه الى ان “الاعلام العراق قدم قافلة من الشهداء والجرحى في المعركة اسوة بالقوات الامنية، وما نريده هم المحافظة على ارواح الاعلاميين عبر تدريبهم بورش للسلامة وكيفية التغطية في مناطق القتال الخطرة”.
واعرب ابو الهيل عن استعداد الشبكة للتعاون مع الاكاديمية وتوفير الدعم وفق للامكانات المتاحة وبما يضمم استقلالية الاكاديمية ويعزز دور الشبكة.
وكرمت الاكاديمية جهود شبكة الاعلام العراقي ممثلة بالسيد ابو الهيل، بدرع تكريمي تعبيراً عن الحفاوة بالنصر وجهود العاملين في الشبكة ولاسيما من كانوا في الميدان
2017-07-12 2017-07-12
esra Al-bayati