ابو الهيل بجلسة تعديل قانون نقابة الفنانين: مبادرة دعم الدراما خطوة واقعية لاعادة الفنان العراقي الى دوره الريادي

آخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 8:08 مساءً
ابو الهيل بجلسة تعديل قانون نقابة الفنانين: مبادرة دعم الدراما خطوة واقعية لاعادة الفنان العراقي الى دوره الريادي

عقدت لجنة الثقافة والاعلام النيابية بالتعاون مع شبكة الاعلام العراقي، جلسة استماع بشأن التعديل الرابع المقترح لقانون نقابة الفنانين العراقيين رقم 129 لسنة 1969، بحضور رئيس واعضاء اللجنة النيابية ورئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي، السيّد مجاهد ابو الهيل، وعضو المجلس الفنانة د هديل كامل ورئيس الشبكة ، اضافة الى مجلس النقابة وعدد من الفنانين من بغداد والمحافظات.

وناقش المجتمعون التعديلات المقترحة على نص القانون والضرورات الداعية لها، بغية ادراجها ضمن المقترحات الاخرى وتكييفها قانونياً لاعداد مسودة التعديل وتقديمها الى مجلس النواب تمهيداً لادراجها على جدول الاعمال وقراءتها قراءة اولى.

ولفت رئيس مجلس الامناء السيد ابو الهيل، في مفتتح الجلسة، الى ان “عقد هكذا مشاورات مع الفنانين في شبكة الاعلام هو المكان الصحيح لها، لكون الشبكة هي الحاضنة للمبدعين العراقيين واعمالهم، وان الطموح ان يكون هناك دعم حقيقي للفنان العراقي من اجل اطلاق مواهبه وعطاءه بالشكل الحقيقي الذي يليق به”.

واشار الى ان “العمل جارٍ على اتمام الخطوات العملية لاطلاق مبادرة دعم الدراما العراقية رسمياً خلال الاسبوعين المقبلين، والتي ستحقق بتفاعل المستثمرين والرعاة انطلاقة حقيقية جديدة للدراما العراقية بعد توقفها، وتعيد للفنان العراقي مكانته الحقيقية في الشاشة الصغيرة”، مضيفاً ان “المبادرة خطوة واقعية وعملية لاعادة الفنان العراقي الى دوره الريادي ومهمته الوطنية في المجتمع”.

وشدد في ختام مداخلته على ان “تعديل القانون له اهمية كبيرة لمواكبة الظروف والتحديات الجديدة، وضرورة حماية الفنان وحقوقه واتاحة فرص العمل له في المجالات الابداعية التي ينشط بها، لذا لا بد من تعديلات تراعي طموحات الفنان واحلامه بما يليق به”.

2017-08-06 2017-08-06
esra Al-bayati